سلامة في ندوة بواشنطن: التعديل فى الدستور يحدث فى دول عديدة بالعالم

 

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة،رئيس مجلس إدارة الأهرام، خلال الندوة، التى عقدت بأحد فنادق واشنطن، وحضرها عدد كبير من أبناء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن الأمر كله بيد الشعب المصرى، والشعب هو من سيقول كلمته فى التعديلات الدستورية، مؤكداً أن التعديل فى الدستور ليس إجراء جديدا، ويحدث ذلك فى دول عديدة بالعالم، مثل فرنسا وتركيا.

 وأضاف "سلامة"، أن تعديل الدستور طبيعى جدا، لأنه ليس كتابا مقدسا، مشيرا إلى أن هناك ثورة تعليمية فى مصر، فِى كافة المجالات، ومن يزور مصر الآن سيشعر بفرق كبير.

حيث جدد أبناء الجالية المصرية، فى الولايات المتحدة الأمريكية، تأييدهم للتعديلات المقترحة على الدستور المصري، مشيدين فى ذات الوقت بالحوار المجتمعى مع مختلف أطياف الشعب المصرى. ودعا أبناء الجالية- الذين حضروا بالمئات من مختلف الولايات الأمريكية إلى واشنطن- المصريين للمشاركة فى الاستفتاء حول هذه التعديلات.

 

وأشار عبد المحسن سلامة إلى أن الجالية المصرية هى ذراع مصر القوى فى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن جلسات الحوار المجتمعى حول التعديلات الدستورية تحت قبة البرلمان المصرى اتسمت بالحرية والشفافية التامة، حيث اتفق من اتفق مع التعديلات وعارض من عارض ، مؤكدا أن الشعب هو صاحب الكلمة الأخيرة حول التعديلات الدستورية.

وقال أن الحالة المصرية فى التعديلات الدستورية تحدث حاليا فى العديد من الدول، مثل فرنسا والجزائر ، مشيرا إلى أن البعض يحاول تصدير مشهد بأن التعديلات الدستورية جريمة، مؤكدا أن الدستور من صنع البشر ويجوز تعديله وفقا للتحديات والظروف التى تمر بها الدولة.

 

Back to Top